المكياج

اتبعي معنا القواعد الذهبية للمكياج بعد سن الخمسين


مع التقدم في السن، يجب أن تغير حواء  روتين العناية بالشعر والبشرة الخاصة بها والمناسب لتطلبات الجسم.

كذلك تكون بحاجة إلى تغيير عادات المكياج، لإخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر على البشرة خاصة بعد تخطي سن الخمسين.

اتبعي معنا أسرار الجمال في سن متقدمة.

على مر السنين ، تتغير ملامح الوجه، وغالبًا ما يكون انقطاع الطمث هو السبب وراء كل هذه الاضطرابات.

حيث ينخفض إنتاج الكولاجين والإيلاستين والدهون وهو مايتسبب في جفاف البشرة ويفقدها سماكتها، فتظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة.

إليك أفضل نصائح الخبراء ونصائح باتريك لورينتز، فنان المكياج العالمي المحترف من ماركة Estée Lauder.

تجهيز البشرة

هذه الخطوة أساسية ومهمة، حيث عليك تحضير بشرتك قبل وضع الماكياج، بعد تخطي سن 50 تصبح البشرة بحاجة إلى الترطيب أكثر من أي وقت مضى، حيث عليك التركيز على إحتياجات البشرة، من حيث تزويدها بالعناصر النشطة والفيتامينات، واستخدام منظف ​​لطيف وكريم نهاري وسيروم لمحيط العين وكريم للحماية من أشعة الشمس.

وغيرها من مستحضرات التجميل الأساسية التي تسمح لك بإعداد بشرتك بشكل مثالي قبل وضع المكياج، حتى تكون مشرقة ومشدودة ونضرة.

تطبيق كريم الأساس

بمجرد تحضير البشرة وترطيبها، تعتبر الخطوة الأولى من المكياج هو تطبيق كريم الأساس، حيث تظهر بقع بنية اللون مع التقدم في السن.

لذلك ينصح باتريك لورنتز إلى تطبيق كريم أساس نيود سيفي بالغرض، وإذا كنت بحاجة أكثر إلى إخفاء المناطق البنية أو غيرها من الاثار، فيمكنك اختيار مجموعة تحتوي على كريم الأساس وكونسيلر ويتم تطبيقهما بفرشاة على النقاط المستهدفة.

كما أنت بحاجة إلى استخدام كريم أساس ساتان بدلاً من البودرة، لأن الجلد يكون جاف في هذه المرحلة العمرية، كما سيمنحك بشرة متوهجة.

من الأخطاء التي يجب تجنبها، هو اختيار درجة كريم أساس داكنة، حيث يجب أن تكون مناسبة للون بشرتك، ثم عليك اختيار بودرة لتثبيت كريم الأساس ويفضل أن تكون حسب الخبراء غير لامعة وبراقة.

 

مكياج العين

مع التقدم في السن، تظهر العين منغلقة، لأن الجفون تصبح غالبًا متدلية، لذلك أنت بحاجة إلى لمسات مكياج تمكنك من التمتع بعين كبيرة وبارزة.

لذلك يوصي Patrick Lorentz بتطبيق ظلال عيون ذات لمسة نهائية غير لامعة وممزوجة جيدًا ، بالإضافة إلى الألوان المحايدة (الشمبانيا والبيج والرمادي الداكن …).

كما يمكنك تجربة اللون الأزرق الرمادي بدلاً من الأزرق الساطع.

بالنسبة إلى الماسكارا ، ينصح الخبير باختيار منتج مكثف بدلاً من المستحضرات التي تساعد على إطالة الرموش. لأنه مع التقدم في السن، تصبح الرموش رقيقة وغير كثيفة.

المصدر