الجمال

تعرفي إلى رجيم ميامي لتنزيل الوزن الزائد بالتفصيل


ريجيم ميامي ويعرف أيضا بحمية الشاطئ الجنوبي وهو أحد الأنظمة الغذائية التي تهدف للتخسيس لكن دون حرمان، تابعي بقية المقال لتعرفي المزيد من التفاصيل حول هذه الحمية.

أساسيات ريجيم ميامي

هي حمية منخفضة الكربوهيدرات تتكون من ثلاث مراحل، الهدف منها هو تشجيع الجسم على الاستفادة من احتياطياته من الدهون للحصول على السعرات الحرارية التي يفتقر إليها عوضا عن مصادر الطعام اليومية مما يمكن من  فقدان الوزن.

المرحلة الأولى: البروتينات

الهدف من هذه المرحلة هو تقليل الشهية بشكل آلي من خلال إزالة الكربوهيدرات من النظام الغذائي واستبدالها بالبروتينات الخالية من الدهون والغنية بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة.

يجب أن لا يتجاوز عدد السعرات الحرارية اليومية 1300 سعرة حرارية وتستمر لمدة أسبوعين.

المرحلة الثانية: إدراج الكربوهيدرات

لا تختلف عن المرحلة الأولى، التغيير الوحيد هو إعادة دمج بعض الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل الحبوب الكاملة، المعكرونة البنية، الأرز البني، الفواكه وبعض الخضار.

الأطعمة المحظورة في هذه المرحلة تشمل جميع الأطعمة الحلوة (السكريات الطبيعية والسكريات المضافة). 

المرحلة الثالثة: تثبيت الوزن

 تعتمد هذه الخطوة على الحفاظ على العادات المكتسبة خلال المرحلتين الأولى والثانية ليكون أسلوب حياة صحي أكثر من كونه نظام غذائي. 

ستحصلين في النهاية على إتباع نظام غذائي غني بالبروتين، السكريات البطيئة، السكريات الطبيعية الموجودة في بعض الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض والدهون الجيدة. 

الأطعمة الممنوعة منذ البداية (الغنية بالسكريات) مسموح بها لكن بقدر صغير.