المكياج

تعرفي إلى طرق تنظيف فرش المكياج باحترافية


يعتبر تنظيف فرش المكياج أمر ضروري للحفاظ على جمال بشرتك، حتى لا تصبح مكان لنمو الجراثيم والبكتيريا، وقد تتسبب لك بظهور البثور ومشاكل جلدية. لذلك أنت بحاجة إلى تنظيفها بصفة دورية.

لا حاجة إلى منتجات خاصة ، أو معدات معينة لتنظيف فرشك. أنت بحاجة فقط إلى الماء الفاتر أو صابون مرسيليا أو شامبو الأطفال ومنشفة.

كل ماعليك  القيام به هو غمس رأس الفرشاة في الماء الفاتر، حتى تصبح مبللة، ثم ضعي كمية صغيرة من الصابون على الشعر وافركي مع القيام بحركات دائرية صغيرة بالقفاز المبلل. اشطفي وكرري ذلك عدة مرات حتى تتخلصي تمامًا من بقايا المكياج.

يوضح لنا هشام عبابسة فنان المكياج الشهير أنه يجب تنظيف الفرشاة بعد كل استخدام، أو القيام بذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. يجب أن تتفقدي جميع الفرش والإسفنجات والبيوتي بلندر لأنها تخزن شوائب أكثر من الفرش التقليدية.

هناك أدوات من شأنها أن تسهل بشكل كبير تنظيف فرش المكياج، حيث استغلت الكثير من العلامات التجارية ذلك لتوفير الوقت لفناني الماكياج والمحترفين مثل Birchbox و Sephora و Beauté Privée.

يوجد في الأسواق قفازات من السيليكون لإزالة الأوساخ، أو منظف فرشاة أوتوماتيكي، مثل المنتج الذي قدمته ماركة Stylpro، وهو خلاط يقوم بتدوير الفرشاة بسرعة كبيرة مما سيمكنك من إزالة جميع الشوائب.

المصدر