الجمال

دليلك الشامل لاستخدام كريم إزالة الشعر


هناك الكثير من التقنيات المتوفرة لإزالة الشعر، لكن تميل أغلب الفتيات إلى استخدام كريم إزالة الشعر، لأنه الأسرع والأقل ألمًا.

إليك دليلك الشامل حول كريم إزالة الشعر والطريقة المثالية لاستخدامه.

لا يمكننا أن نتجاهل بأن كريم إزالة الشعر  يحتوي على مكونات كيميائية، حيث توضح إليز مالودوبري، بأن الكريم سيخلصك من الشعر في غضون دقائق قليلة، ووصفت بأنه مزعج للجلد، ولكن تتواجد اليوم تركيبات أكثر نعومة واحترامًا للبشرة.

على عكس الشمع أو أجهزة إزالة الشعر الكهربائية أو إزالة الشعر بالليزر، يعد كريم إزالة الشعر من أقل التقنيات المًا، بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام ولايتطلب الكثير من الوقت ويمكنك أخذه معك في كل مكان.

ومن الناحية الأخرى يجب أن نذكر أنه لن يخلصك من الشعر من الجذور، وسيظل حوالي 5 إلى 7 أيام ثم سيظهر من جديد.

ولا ننسى أن كريم إزالة الشعر يتسبب في جفاف الجلد، لذلك يفضل أن تختاري منتج غني بمكونات مغذية مثل زبدة الشيا أو زيت اللوز الحلو.

كل ماعليك القيام به هو وضع طبقة متساوية على المنطقة المنشودة، ثم اتركيها لمدة 5 دقائق وتحققي من إزالته من أسفل إلى أعلى، يمكنك إضافة بضع دقائق أخرى. لكن كوني حذرة، يجب ألا تتجاوز 10 دقائق حتى لا يتسبب لك في أي احمرار أو التهاب.

وأخيرًا اشطفي المنطقة جيدًا.

بغض النظر عن الطريقة المختارة في إزالة الشعر، ينصح بإعداد بشرتك مسبقًا، وأفضل طريقة للقيام بذلك هو استخدام مقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة لتجديد الجلد ومنع ظهور الشعر بسرعة.

ولا تنسي استخدام كريم مرطب خالي من الكحول والعطور.

المصدر