الجمال

كيفية استخدام الصابون الأسود وأهم فوائده على البشرة؟


يتميز الصابون الأسود، بفوائده العديدة والمختلفة، على البشرة، ولكن تحتاجين فقط إلى معرفة كيفية استخدامه، لذلك سنكشف لك اليوم الطرق الصحيحة لاستخدامه.

يتميز بلونه البني الطبيعي، ومصنوع من خليط من الزيت والزيتون الأسود المسحوق ومتبل بالملح والبوتاس ، غالبًا ما يقارن الصابون الأسود بصابون حلب وصابون مرسيليا بفضل فوائده الأسطورية، ولكن تختلف الاستخدامات ولا ينبغي الخلط بينهما.

يعتقد أن صابون حلب نشأ في العصور القديمة، وكما يوحي الاسم، فهو مصنوع في حلب، في سوريا، حيث يختلف عن الصابون الأسود باحتوائه على زيت الغار، الذي يعيد الطبقة الواقية للبشرة وله تأثير مطهر للجراثيم.

كما يتميز صابون مرسيليا أيضًا بالعديد من الفوائد، حيث يختلف عن الصابون الأسود بتركيبته التي تكاد تكون مطابقة للصابون الحلبي.  لا يتسبب بأي حساسية ويمكن أن يعالج التهيج ومشاكل حب الشباب.

هذا ويتوفر الصابون الحلبي ومرسيليا على شكل لوح صلب بينما يكون الصابون الأسود سائل.

فوائد الصابون الأسوذ

من فوائد الصابون الأسود أنه غير مهيج ولا يتسبب في أي حساسية، ويفضل الاحتفاظ به في الثلاجة حتى لا يجف. كما أنه مقشر فعال بفضل احتوائه على فيتامين E المتجدد واللطيف والفعال، ويزيل الخلايا الميتة والسموم الأخرى.

كما يجب أن نذكر أنه مضاد للتجاعيد بشكل مذهل وله القدرة على تشكيل درع لحماية بشرتنا. ويعمل على ترطيبها  بعمق، للحماية من التجاعيد.

هذا ويحافظ على صحة بشرتنا بفضل غشاء الهيدروليبيد، حتى يبقى الجلد صحي ومحمي من الاعتداءات الخارجية لفترة أطول.

كيف يستخدم الصابون الأسود على البشرة؟

يستخدم الصابون الأسود في الحمام أو كعلاج للوجه، يجب أولاً ترطيب بشرتك جيدًا، ويفضل استخدام الماء الفاتر أو الساخن لفتح مسام الجلد.

كل ماعليك القيام به هو مزج ملعقتين كبيرتين من الصابون الأسود في وعاء من الماء، ثم طبقي كمية كافية على الجسم كامل.

يفضل القيام بحركات دائرية صغيرة لتنشيط الدورة الدموية، ويمكنك شطف جسمك بعد مرور 3 أو 5 دقائق.

المصدر