الجمال

كيفية وضع طبقات من المرطب للإستفادة من مكوناته


عادة مايكون لديك مرطبان في روتين العناية بالبشرة، الأول يحتوي على عامل حماية من الشمس للنهار وكريم آخر غني بالريتينول لاستخدامه في المساء. نظن أن ترطيب البشرة في الصباح والمساء كافي، في حين أنه يجب مضاعفة الترطيب.

تحتاج البشرة الجافة، أو الحساسة إلى مضاعفة ترطيبها، لأنها تصبح أكثر جفافًا مع تقدم العمر بسبب فقدانها للمخزونات الطبيعية من حمض الهيالورونيك، لذلك يجب وضع طبقات من المرطب، مثل Garnier Green Labs Hyalu-Aloe Super Hydrating Serum Gel، وطبقي تحته كريم ذو تركيبة سميكة وغنية مثل Lancôme Rénergie Lift Multi-Action Night Cream ، للحفاظ على ترطيب البشرة لفترات أطول من الوقت، لمكافحة الشيخوخة المبكرة وتعزيز المرونة وإنتاج الكولاجين.

يفضل القيام بذلك مع انخفاض درجات الحرارة في الشتاء، للحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها حتى في أكثر الأيام برودة.

الخطوة الأولى: تحضير البشرة

قبل وضع الكريمات المرطبة، قومي بغسل وجهك، وطبقي سيروم أو أي علاج لحب الشباب كطبقة أولى، ويمكنك وضع طبقة أخرى من منتجات العناية بالبشرة.

الخطوة الثانية: استخدمي مرطب  ذو تركيبة خفيفة

في البداية أنت بحاجة إلى وضع طبقة أولى تحتوي على سيروم ذو تركيبة خفيفة، مثل Vichy Minéral 89 Hyaluronic Acid Gel Moisturizer، لأنه يتغلغل بسرعة داخل الجلد.

الخطوة الثالثة: ضعي طبقة من الكريم ذو تركيبة سميكة

عند وضع طبقة أخرى من المرطب، يجب أن تختاري منتج يساعد على معالجة مشاكل البشرة. مثل اختيار تركيبة تحتوي على عامل حماية من الشمس، مثل CeraVe AM Facial Moisturizing Lotion SPF 30. وفي الليل، ننصحك بأن تكون الطبقة الثانية عبارة عن كريم ليلي مرمم ومضاد للشيخوخة ويساعد على تجديد خلايا البشرة أثناء النوم.

وننصحك باستخدام كريم Kiehl’s Super Multi-Corrective المضاد للشيخوخة للوجه والرقبة.

المصدر