المكياج

هذه النتائج ستمنعك من النوم بالمكياج بعد اليوم


دائما نسمع أنه علينا إزالة المكياج قبل النوم، لكن أحيانًا ننشغل ونشعر بالتعب، فننام دون تنظيف بشرتنا.

اكتشفي معنا اليوم هذه الأسباب التي ذكرها الدكتور Hadley King طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس الإدارة ومقره في مدينة نيويورك حتى تمتنعي من القيام بذلك مجددًا بعد اليوم.

أنت بحاجة إلى إزالة المكياج تمامًا قبل النوم، حيث يصرح الدكتور كينج، أن النوم بمكياج العيون سيشكل خطر عليك، لأنه  قد يتسبب لك في تهيج في الشبكية، أو التهابات أو خدش في القرنية، بغض النظر عن الماسكارا التي ستجعل الرموش أكثر هشاشة و عرضة للتكسر والتقصف.

من الضروري أن تعلمي كذلك أن عدم إزالة كريم الأساس، قد يتسبب لك في دخول الشوائب في مسام الجلد فتصبح واسعة ومظهرها قبيح، بالإضافة إلى سد المسام مما يؤدي إلى انتاج الزهم بكثرة، فتكونين عرضة إلى حب الشباب.

اعتمادًا على مقدار الماكياج الذي تستخدمينه، فقد تحتاجين إلى تنظيف مزدوج (أي باستخدام تركيبة تعتمد على الزيت ثم غسول). يقول الدكتور كينغ: إذا كنت تطبقين مكياج مقاوم للماء، فأنت بحاجة إلى تنظيف بشرتك أكثر مرة، وإذا استخدمت طبقة خفيفة من خافي العيوب، فيمكنك استخدام غسول منظف فقط.

ننصحك بتجربة CeraVe Foaming Facial Cleanser, Makeup Remover and Daily Face Wash for Oily Skin, Paraben & Fragrance Free, 16 Fl Oz