الرومانسية

هل زوجك حشري؟ اكتشفي طرق التعامل معه!


الزوج “الحشري” هو ذاك الزوج التي يتدخل في الأمور العامة والخاصة ويبدي رأيه في كل ما يراه، سمة تزعج الكثير من السيدات ولا يعرفن طريقة التعامل مع هذه العادة لذلك نقدم لك أهم النصائح التي تفيدك في هذا الغرض.

الصد بلطف: سيحاول زوجك التدخل في كل الشؤون الكبيرة والصغيرة، التي تتعلق بالبيت، الأولاد وكل ما يتعلق بك لذلك يجب عليك التعامل مع الأمر بحكمة وصده عن بعض الأشياء بلطف حتى لا تدخلي في شجار حول أي تعليق يصدر منه. 

المساحة الخاصة: للتقليل من حشرية زوجك احرصي على تذكيره بالخصوصية التي يجب أن تكون متوفرة أيضا حتى بين الثنائيات والأزواج.

يمكنك تجنب طرح الأسئلة على زوجك بالمقابل في بعض المسائل الشخصية حتى يشعر أيضا أنك تحترمين خصوصيته ليبادلك نفس السلوك.

مشاركة بعض التفاصيل: قد يكون زوجك يتدخل في كل كبيرة وصغيرة بدافع الفضول لذلك يمكنك إشباع حب الاطلاع من خلال مده ببعض التفاصيل التي تتعلق مثلا بمدرسة الأولاد، التغييرات التي تخططين القيام بها في المنزل، مواعيد خروجك لزيارة الأقارب أو لقاء بعض الصديقات.

لا تخبريه بكل شيء: من المهم الحفاظ على الاعتدال في علاقتك بالزوج الحشري، على الرغم من أنك بحاجبة لاطلاعه على بعض التفاصيل إلا أنه من غير الجيد أن تحديثه بكل ما يحدث لك خاصة الأمور التي تتعلق بغير حياتك أو عائلتك حتى لا تنمي طبع الفضول لديه.