لايف ستايل

4 أسباب تجعلك تتوقفين عن استخدام منعم الملابس!


هل أنت من عشاق استخدام ملين الملابس؟ اكتشفي في مقال اليوم بعض الأسباب التي ستجعلك تغيرين رأيك حيال هذا المنتج!

منعم الأقمشة ليس مفيد دائما

تقوم أغلب السيدات بإضافة جرعة من المنعم مع كل غسلة بشكل تلقائي بفضل رائحته الجيدة وتأثيره الملين لأقمشة الملابس،  ومع ذلك فان استخدامه ليس ضروريا دائما.

يوصى باستخدام ملين الملابس في حال كان الماء عسِر أي يحتوي على نسبة عالية من الجير لأن الجير يمكن أن يجعل الملابس أقل نعومة.

 أيضا عند الغسيل على درجة حرارة منخفضة (أقل من 60 درجة مئوية)، لا يضيف هذا المنتج أي قيمة مضافة مقارنة باستخدامه للغسيل الدافئ. 

منعم الأقمشة يسد الغسالة

مع الاستخدام المنتظم، يميل منعم الملابس إلى سد أدراج الغسالة وقنواتها مما يؤدي إلى ترسبات العفن والروائح الكريهة بالإضافة إلى إعاقة الغسيل.

من الأفضل تجنب الإفراط في استخدامه خاصة مع الغسيل اليومي.

منعم الملابس يسبب الحساسية

لا تهتم بعض السيدات بجودة المواد التي تستخدم لتنظيف الملابس لأن ما يهم هو رائحتها المنعشة، لكن مثل هذه المواد تتصل بشكل مباشر ومستمر مع بشرتنا. 

للأسف تحتوي منعمات الملابس على مسببات الحساسية المختلفة مثل المواد الحافظة، العطور الاصطناعية المركزة، البتروكيماويات وغيرها وقد تسبب هذه المكونات عدم الراحة في التنفس، الصداع ،تهيج الجلد والحساسية.

يجعل التنظيف أقل كفاءة

يتغلغل المنعم ويقوم بإحاطة ألياف النسيج لتنعيمها مما يجعله يتداخل مع امتصاص الغسيل، بمعنى آخر ستلاحظين أن المناشف أو الملابس الرياضية تواجه صعوبة أكبر في امتصاص السوائل.

المصدر