الجمال

4 أشياء لا ينصح بالقيام بها للحصول على شعر طويل


هل ترغبين في الحصول على شعر أكثر كثافة مع طول جذاب؟ اكتشفي في مقال اليوم أهم الأشياء التي لا يجب عليك القيام بها ضمن روتين العناية بالشعر.

لا تستخدمي الأدوات التصفيف بشكل متكرر

الشيء الأول الذي يمكنك القيام به لتنمية الشعر هو التخلي المؤقت عن أدوات تمليس وتجعيد الشعر، فقد يؤدي استخدام الكثير من الحرارة على خصلات شعرك إلى إضعافه وتلفه وحتى تساقطه.

 إذا كان عليك تجفيف الشعر بالمجفف فتأكدي من استخدام موزع للبخار على أقل درجة ممكنة.

لا تأكلي الكثير من الوجبات السريعة

لا مشكل في تناول وجبة أو اثنتين كل فترة من الوجبات السريعة لكن تأكدي من تناول الخضروات وغيرها من الأطباق المتنوعة فإذا كان نظامك الغذائي يفتقد الفيتامينات والمعادن الأساسية ، فسيكون شعرك أول ما يعاني منه.

من المهم دائما تناول نظام غذائي متوازن وخاصة الأطعمة الغنية بالبروتين والزنك والبيوتين والأطعمة مدعمة بحمض الفوليك والزنك.

لا تستخدمي ربطة شعر 

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتشجيع نمو الشعر هو تجنب رباطات الشعر التي تكون مزودة بمشابك معدنية أو غطاء قماش غير مناسب تكون شديدة الصلابة على تلك الخصلات الجديدة الهشة.

بدلاً من ذلك، اختاري ربطة شعر سكرانشي أو ربطة شعر غير ضارة يمكنها رفع شعرك دون التسبب في ضرر.

مستحضرات بدون الكبريتات والسيليكون

تحتوي العديد من منتجات الشعر على كبريتات وسيليكونات ضارة تسبب جفاف الشعر وتسبب تكسره. السيليكونات القاسية ليست قابلة للذوبان في الماء مما يعني أنها تحبس الرطوبة، أما يمكن أن يسحب الكثير من الزيت من الشعر وفروة الرأس.

احرصي على اختيار المنتجات اللطيفة التي تأتي بتركيبة عضوية خالية من أي مواد كيميائية قاسية تضر الشعر خلال نموه.

المصدر