الجمال

5 حيل لمنع تجعد الشعر بعد الاستحمام


نحتاج للاستحمام بشكل يومي في فصل  الصيف بسبب الحرارة المرتفعة التي تجعلنا نشعر بالحر والتعرق، لكن هذا الأمر يؤثر على جودة الشعر ويجعله شديد التجعد.

وفي هذا السياق نقدم أفضل الحيل التي يمكنك اعتمادها لمنع تجعد الشعر بعد الاستحمام.

الماء البارد

يساعد شطف شعرك بالماء البارد على منع التجعد ومنحك شعر أكثر نعومة، لذلك احرصي على شطف الشعر في النهاية بالماء البارد الذي يساعد أيضا في شد البشرة.

خل التفاح 

خل التفاح لا يوازن فقط درجة الحموضة في الشعر ، ولكن خصائصه في فك تشابك الشعر تمنح شعرك لمسة ناعمة كالحرير وتجعله منسدل بدون تجاعيد واضحة.

قومي بمزج مقدار من خل التفاح العضوي مع مقدار مماثل من الماء البارد واستخدميه لشطف الشعر بعد تنظيفه بالماء الفاتر والشامبو.

ترطيب الشعر

قد يكون الجفاف السبب الرئيسي وراء تجعد الشعر لذلك يجب عليك الحرص على تغذية وترطيب شعرك، يمكنك الاعتماد على مستحضرات عناية غنية بالفيتامينE والغليسرين مما يخفف التجعد بشكل تلقائي دون الحاجة لأي مستحضرات إضافية للتنعيم.

التجفيف بمنشفة ناعمة

جففي شعرك بمنشفة من الألياف الدقيقة لتهدئة التجعد لأن منشفة الحمام الكلاسيكية تمتص كل الماء الموجود في الشعر وتزيد من تجعده.

لا تقومي بسحب الشعر في كل مرة للتخلص من الماء الزائد بل قومي بلف الشعر في المنشفة ولويها برفق حتى تتخلصي من الماء بسهولة.

مشط مضاد للتجعد

يمكنك تسريح الشعر بعد الاستحمام بمشط كهربائي مضاد للتجعد ويساعد في تنعيم الشعر في نفس الوقت.