الجمال

5 مفاهيم خاطئة عن استعمال الكنسيلر!


تستخدم بعض السيدات الكونسيلر لكنهن لا يحصلن على النتيجة المطلوبة لذلك نقدم في مقال اليوم بعض المفاهيم الخاطئة عن الكونسيلر!

الأكثر الأفضل!

تعتقد الكثيرات أنه يجب وضع الكثير من الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء، مع هذا الاعتقاد قد يمنحك خافي العيوب تأثير معاكس حيث يتسرب داخل خطوط الجلد ويصبح شاحبًا في الدوائر المظلمة وبالتالي يلفت الانتباه إليها عكس المطلوب.

اختيار لون كونسيلر بنفس لون بشرتك

يعتمد اختيار لون الكونسيلر المناسب على لون بشرتك، لكن ليس بشكل مطابق، ينصح فنانو المكياج باختيار منتج مستحضر غير غامقًا جدًا أو فاتحًا جدا.

للعثور على لون خافي العيوب المثالي، يجب مراعاة لون الهالات السوداء،  إذا كانت أرجوانية فاختاري اللون البيج مع درجات تحتية صفراء أما إذا كان لونها بنيًا أكثر فإن المنتج بدرجات برتقالية يناسبك أكثر.

تطبيق الكونسيلر قبل الأساس

الكونسيلر ليس مستحضر أساس للعيون لذلك، فإن أغلب خبراء الماكياج يتفقون على أنه يجب وضع خافي العيوب بعد كريم الأساس حتى يعمل هذا الأخير على توحيد البشرة وإخفاء أي عيوب، بينما يستخدم الكونسيلر لاحقا إخفاء العيوب الموضعية التي لا تزال مرئية.

استخدام خافي العيوب مع  كريم الأساس

لا شيء يمنعك من تمويه الهالات السوداء حتى لو لم تستخدمي كريم الأساس خاصة إذا كان اللون مناسب للون الهالات.

تمويه الكونسيلر بالبودرة

يعمل وضع البودرة السائبة على خافي العيوب لتثبيت المستحضر لكن لا يوصى بفعل ذلك إذا كانت بشرتك جافة أو تعانين من خطوط دقيقة حتى لا تحصلي على نتائج عكسية.

المصدر